خدمة البيع بالمرابحة

المــرابحة :

يمكنك زبوننا الكريم من الإستفادة من خدمات البيع بالتقسيط من مصرف الصحارى بالطريقة التي تختارها أنت ضمن الخيارات المتاحة لك.

الســـلع :

مواد البنـــاء

السيارات

الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية

الآثاث

معلومات تهمك :

* بعد شراء المصرف للسلعة وعند عرضها عليك، يحق لك إرجاء توقيع عقد المرابحة لمدة يومين للتشاور وإتخاذ القرار بشأن شرائك للسلعة من المصرف من عدمه.

* يحق لك التمتع بضمان العيوب الخفية وخدمات ما بعد البيع في حال التزامك بما هو وارد في إجراءات تركيب وصيانة السلعة المعدة من المصرف و الصانع أو وكيله.

* ستستفيد بمقدار الحسم الذي يتحصل عليه المصرف على ثمن السلعة المشتراة من المورد الأصلي لها، وذلك بتخفيض تكلفة السلعة بمقدار الحسم في حال حدوثه قبل إبرامك لعقد بيع المرابحة مع المصرف، وإيداعه في حسابك الجاري في حال حدوثه بعد إبرامك لعقد بيع المرابحة مع المصرف. * يحق لك عدم استلام السلعة في حال أن مواصفاتها غير مطابقة للمواصفات المحددة من طرفك ولو بعد إبرامك لعقد بيع المرابحة مع المصرف.

* انطلاقاً من حرصنا على السلامة الشرعية والقانونية للمعاملات التي نقوم بها، فإننا لا نقبل بفواتير من غير الموردين المتعاقد معهم المصرف.

* بما أن المصرف يشتري السلعة بحسب الفاتورة المبدئية التي تزودنا بها، فإنه من الضروري أن تحرص على أن تدرج في هذه الفاتورة جميع خياراتك الخاصة بالسلعة. فعلى سبيل المثال في حال أن السلعة سيارة، يجب أن تذكر في الفاتورة اللون، ناقل الحركة، القوة بالحصان ... الخ من البيانات التي تساعدنا في اقتناء السلعة المطلوبة بالتحديد.

* في حال قيامك بسداد كامل قيمة السلعة دفعة واحدة بعد فترة من اقتنائك لها من المصرف ، فإنه لا يحق لك مطالبة المصرف بحط جزء من الربح المحتسب على السلعة (تخفيض مديونية المرابحة).

* إن عدم التزامك بالشروط المتفق عليها مع المصرف بعد إبرامك لعقد البيع وقبل استلامك للسلعة، فللمصرف الحق في بيع السلعة على حسابك واستيفاء مقدار الضرر الفعلي الناتج عن إبرام البيع أو فسخ العقد المبرم معكم.