الشروط والأحكام

جب على العميل إبلاغ البنك على الفور في حال فقدان أو الكشف أو إساءة استخدام كلمة المرور الخاصة به، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة. وقد يقوم البنك بإصدار كلمة مرور جديدة للعميل بتكلفة معينة على أن يتحمل العميل المسؤولية الكاملة لأي عملية تؤثر على حسابه/حسابها في حال وقوع جميع أو أي من تلك الأحداث. ويجب اعتبار البنك على علم عند اتصال العميل بالموظف المسؤول في إطار زمني معقول بعد وقوع الحادثة.

أحكام عامة

جميع المعاملات التي يتم قبولها وتطبيقها من قبل البنك تبعاً لتعليمات العميل ستكون على تكلفته/تكلفتها ومسؤوليته/مسؤوليتها الشخصية ويجب أن يلتزم العميل بهذه التعليمات. قد يقوم البنك دون الرجوع إلى العميل بخصم أي تكاليف أو رسوم أو عمولة من حساب العميل مقابل خدمات ومنتجات مصرفية مقدمة للعميل عن طريق خدمة "الإسلامي أون لاين"، عملاً بقواعد الرسوم والعمولات المصرفية التي تمت الموافقة عليها من قبل البنك.

البنك غير مسؤول أمام العميل إذا تم إنقاص المبلغ المودع أو المحول إلى حساب العميل بسبب الرسوم أو القيمة المخفضة ولا يعتبر البنك مسؤولاً في حال لم يتلقى العميل المبالغ المالية نتيجة لأي موانع أو القواعد الصادرة عن السلطات المختصة.

يمكن لـ"العميل" الحصول على نسخة مطبوعة من كشف الحساب التفصيلي عن طريق تعليمات إلكترونية. وفي حال أي اعتراض، يجب على العميل إخطار البنك كتابياً خلال 15 يوماً من تاريخ طباعة كشف الحساب، إذا لم يقم العميل بإخطار البنك، سيعتبر كشف الحساب التفصيلي صحيحاً. ولا يتحمل البنك مسؤولية أي ضرر أو خطأ أو خسارة قد تطرأ عن استخدام العميل لخدمة "الإسلامي أون لاين" لتسديد الفواتير والخدمات العامة.

العميل هو المسؤول الوحيد عن صحة المعلومات والبيانات المدخلة وأي تغييرات أو تعديلات قد تطرأ على هذه المعلومات والبيانات من وقت لآخر، وتسوية أي خلاف مع مؤسسة الخدمات المعنية..

يحق للبنك رفض تنفيذ أي طلبات أو تعليمات أو خدمات يتم طلبها من قبل العميل في حال عدم قدرة العميل على الامتثال للإجراءات اللازمة كما هو المنصوص عليه أدناه، أو في حال كانت المعلومات أو البيانات غير صحيحة أو مخالفة للقوانين المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا يتحمل البنك أي مسؤولية ناجمة في حال عدم تنفيذ أي معاملة أو خدمة مطلوبة من البنك في حال كان الخطأ أو السبب خارج سيطرة البنك وموظفيه.

يجب أن يسمح العميل للبنك في أي وقت ودون سابق إنذار للعميل، بتجميد أو إطلاق أو تحويل أي أية مبالغ مهما كانت في حسابات العميل الموجودة لدى البنك تحت اسم العميل من حساب لآخر بغض النظر عن أنواعها أو أسمائها، أو سواء كانت فردية أو مشتركة وسواء كانت بعملات محلية أو أجنبية حيث سيعتبر كل حساب كضمان للحسابات الأخرى مجتمعة أو منفردة لفض النزاع في مديونية من العميل أو ضامنه للبنك.

يحتفظ البنك بحق تغيير وتعديل هذه الشروط والأحكام أو الخدمات والمنتجات التي يقدمها كما هو متطلب من قانون أو سياسة البنك. وسيتم إخطار العميل بهذه التغييرات عبر نظام الإخطار الإلكتروني.

يجب على العميل الموافقة على أن سجل البنك للمعاملات المالية هو دليل قاطع بتلك المعاملات وهو ملزم للعميل قانونياً لجميع الأغراض. وما لم يقم العميل بإخطار البنك كتابياً وإلى ذلك يعتبر العنوان المذكور في استمارة التسجيل هو العنوان الموافق عليه لتسليم الإشعارات أو الإخطارات أو كشوفات الحساب أو التنبيهات أو أي وثيقة عن طريق البريد للعميل. تطبق الشروط والأحكام في اتفاق الخدمات المصرفية على "الإسلامي أون لاين" ما لم تتعارض مع شروطها وأحكامها.

هذا النظام هو لاستخدام المستخدمين المصرح لهم فقط. الأفراد الذين يقومون باستخدام جهاز الكمبيوتر هذا بدون تصريح أو خارج نطاق صلاحياتهم، سيخضعون لمراقبة أنشطتهم وتسجيلها من قبل الموظف المسؤول عن النظام.

أي شخص يقوم باستخدام هذا النظام يقر صراحة بموافقته على هذه المراقبة ويتم إعلامه بأن هذه المراقبة قد تكشف عن أدلة محتملة لأنشطة إجرامية، ويحق للموظف المسؤول عن النظام تقديم هذه الأدلة لمسؤولي تطبيق القانون.

اتفاقية الخدمات المصرفية